»-(¯`v´¯)-» لوحة الابداع »-(¯`v´¯)-»

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

موسعة المعلومات الاسلامية(4)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

موسعة المعلومات الاسلامية(4)

مُساهمة من طرف safa في الأحد أغسطس 02, 2009 8:06 am

هل تعلم أن الجنة ذكرت في القرآن الكريم 66 مرة، وأن النار قد ذكرت 126 مرة. أما اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم فقدورد ذكره في القرآن 3 مرات
.
هل تعلم أن الإمام الشافعي سئل يوماً: كيف عرفت الله، فأجاب: عرفته بورقة التوت تأكلها النحلة فتخرج عسلاً، وتأكلها الشاة فتخرج بعراً، وتأكلها الدودة فتخرج حريراً، ويأكلها الغزال فيخرج مسكاً.

هل تعلم أن معركة فتح الفتوح هي معركة نهاوند. وكان قائد هذه المعركة النعمان بن مقرن ومعه 30 ألف مسلم أما من الجانب الفارسي فكان قائد جيشهم فريزان ومعه 150 ألف فارس وقد هزم الفرس وقتل منهم 120 ألف واستشهد النعمان رضي الله عنه وكان ذلك في عام 19 ه
.
هل تعلم أن معركة القرامن وقعت عام 12 ه بين كل من المسلمين من جهة بقيادة الفاتح خالد بن الوليد رضي الله عنه وتحالف الفرس والروم ونصارى العرب من جهة ثانية. وقد انتصر المسلمون في هذه المعركة وقتل أكثر من 100 ألف من جيش الأعداء.

هل تعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو سابق العرب. وأن سلمان الفارسي رضي الله عنه هو سابق الفرس. وأن بلال الحبشي هو سابق الحبش.

هل تعلم أن عدد الذين بايعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم عند بيعة العقبة الأولى كان اثني عشر رجلاً من الأنصار أما في بيعة العقبة الثانية فقد كان عدد المبايعين 73 رجلاً وامرأتان من الأنصار. هل تعلم أن سيدنا ابراهيم هو أول من يتبرأ من أبيه في يوم القيامة وأن سيدنا لوط هو أول من يتبرأ من زوجته يوم القيامة.

هل تعلم أن اليهودي إذا سألته من أعطاك فلسطين سيقول «الله» لكنك إذا سألته هل تؤمن بالله سيقول «لا»، ولذلك فإن هؤلاء الملاحدة الذين لا يؤمنون بالغيب يستخدمون اسم الله زوراً في اغتصاب فلسطين. هل تعلم أن من شروط المذكي إن يكون عاقلاً مسلماً أو كتابياً (من أهل الكتاب) فلا يباح ما ذكاه مجنون أو سكران أو طفل.

هل تعلم أن بعض السور سميت بالمثاني لأنها تثنى بالصلوات، أي أنها تعاد في الركعات.

هل تعلم أن الله تعالى جعل النار منفعة ومتاعاً وتذكرة لجميع الناس من مسافر ومقيم. وقد دل على ذلك بقوله في سورة الواقعة الآيات 71 73: {أفرأيتم النار التي تورون. ءَانتم أنشأتم شجرتها أم نحن المنشؤون. نحن جعلناها تذكرة ومتاعاً للمقوين}.
avatar
safa
الوسام الذهبي
الوسام الذهبي

انثى عدد المساهمات : 787
نقاط : 33223
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 10/06/2009
الموقع : bba


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tyleraddison.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى