»-(¯`v´¯)-» لوحة الابداع »-(¯`v´¯)-»

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

عمر الطفل يؤثر في ميله لتناول الحلويات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عمر الطفل يؤثر في ميله لتناول الحلويات

مُساهمة من طرف safa في الإثنين يوليو 27, 2009 9:08 am

يعلم الجميع، أن الاطفال يحبون الاطعمة ذات المذاق الحلو. ولمعرفة سبب عدم قدرة الآباء على حرمان أطفالهم بمراحل عمرية معينة من تناول الحلويات، قام باحثون من جامعة واشنطن بدراسة علمية أكدت على ان ميل الاطفال لتناول الحلويات له أساس بيولوجي ويرتبط بمعدل نموهم.

إن العلاقة بين الميل لتناول الحلويات والنمو امر منطقي، وبناء على قول الباحثين، عندما يتسارع النمو بمرحلة عمرية معينة يزداد الطلب على السعرات الحرارية العالية، وقد تبرمج الاطفال على طلب الحلويات لأنها تملأ حاجة بيولوجية لديهم، مما يدفعهم باتجاه المصادر الغذائية عالية الطاقة.

في مختلف ثقافات العالم، يميل الاطفال الى الاغذية حلوة المذاق مقارنة بالبالغين، وهو ميل يبدأ بالتراجع في أثناء المراهقة.

ولاستكشاف الاساس البيولوجي لهذا التحول، قامت د. سوزان كولدويل من الجامعة والمشرفة على الدراسة، بالبحث في رغبة 143 طفلاً، تتراوح أعمارهم ما بين 11-15 عاماً، في تناول الحلويات بكثرة، ومعدل النمو والنضج الجسدي عندهم.

وقد أكدت الدراســـــــــة التي نشرت نتائجها في المجلة العلمـــــــــــــية the journal of physiology & behavior ، على أن ميل الأطفال للحلويات يرتبط ارتباطاً كبيراً بمعدل نموهم العالي، ويستمر الى أن يبدأ نموهم الجسدي بالتباطؤ ويتوقف في النهاية.

هذا وأكدت نتائج اختبارات أُجريت على حاسة التذوق عند الاطفال، على وجود مستويات متباينة من علامات بيولوجية خاصة ترتبط بنمو العظام عند الاطفال والمراهقين.

وتقول د. سوزان: ان هذه النتائج تزودنا بحلقة الوصل الاولى بين تفضيل الاطفال للحلويات وحاجتهم البيولوجية في النمو. وتضيف: كلما تقدم الاطفال في العمر، كلما انخفض مستوى العلامات المرتبطة بنمو العظام، مما يقلل من حبهم لتناول الحلويات.

هذا وأكدت الدراسة على عدم تأثير العوامل البيولوجية الاخرى والمرتبطة بالمراهقة مثل البلوغ ومستوى الهرمونات الجنسية، على ميل الاطفال لتناول الحلويات بكثرة.

ورغم تأكيد النتائج على ارتباط الحلويات بالنمو الجسدي عند الاطفال ، الا أن الباحثين يؤكدون على ضرورة اجراء المزيد من الدراسات لتعرّف العامل المرتبط بالنمو والمسؤول عن ارسال الاشارات للدماغ بهدف احداث هذا التأثير في تفضيل الحلويات عند الاطفال
avatar
safa
الوسام الذهبي
الوسام الذهبي

انثى عدد المساهمات : 787
نقاط : 33223
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 10/06/2009
الموقع : bba


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tyleraddison.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى